انطلاق أول مسابقة لإنتخاب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

انطلاق أول مسابقة لإنتخاب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

يشهد العالم انطلاق أول مسابقة لـ”ملكة جمال الذكاء الاصطناعي”، وستجرى بإشراف لجنة تحكيم تضم شخصيات مؤثرة في هذا المجال وبشروط محددة.

وكشفت قواعد مسابقة Fanvue Miss AI أن الحكم سيتم بناء على الجمال والنفوذ عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام المصممين لأدوات الذكاء الاصطناعي.

يقول ويل موناناج، المؤسس المشارك لـ Fanvue، إنه يأمل أن تصبح هذه المنافسة بمثابة “جوائز الأوسكار لمبدعي الذكاء الاصطناعي”.

تتطلب المشاركة في المنافسة إرسال صورة لامرأة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتقديم إجابات على قائمة من الأسئلة، مثل “ما هو حلمك الوحيد لجعل العالم مكانا أفضل؟” واستفسارات عن التفاصيل الفنية للذكاء الاصطناعي المستخدم.

ستضم لجنة التحكيم “أدوات ذكية مبتكرة مختصة بالجمال”، بما في ذلك “أيتانا لوبيز” التي جمعت آلاف المتابعين عبر “إنستغرام”، وكذلك مؤرخة المسابقة في بريطانيا، سالي آن فوسيت، ومستشار العلاقات العامة، أندرو بلوخ.

يشير موقع Fanvue إلى أن هناك نقاطا يجب تسجيلها للتفاصيل حول العينين واليدين، وهي المناطق التي تواجه بعض مولدات صور الذكاء الاصطناعي صعوبة في حلها.

تقول Fanvue إن الإعلان عن الفائز سيتم في حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في مايو/أيار المقبل، وستبلغ الجائزة الكبرى 5000 دولار نقدا مع “برنامج خاص لإرشاد الإبداع” بقيمة 3000 دولار.