ارتفاع بنسبة 9.8% في إيرادات الموسيقى المسجلة عالميًا

ارتفاع بنسبة 9.8% في إيرادات الموسيقى المسجلة عالميًا

نمت إيرادات الموسيقى المسجلة عالميًا بنسبة تقدر بـ 9.8% على أساس سنوي في عام 2023 لتصل إلى 35.1 مليار دولار أمريكي.

هذا وفقًا لتقرير جديد نشرته MIDiA Research يوم الاثنين (18 مارس). ويأتي تقرير MIDiA قبل أيام قليلة من نشر هيئة الموسيقى المسجلة العالمية IFPI تقريرها السنوي للموسيقى العالمية، والذي يتضمن بيانات عن سوق الموسيقى المسجلة العالمية لعام 2023.

تشير MIDiA إلى أن حجم سوق الموسيقى المسجلة العالمي أصبح الآن أكثر من الضعف (124.5%) عما كان عليه في عام 2015.

تقدر MIDiA أيضًا في تقريرها أن إيرادات البث المباشر زادت بنسبة 9.6٪ على أساس سنوي إلى 21.9 مليار دولار في عام 2023.

ومع ذلك، تشير الشركة إلى أن “نمو البث المباشر تخلف عن إجمالي نمو السوق للمرة الأولى”، مع انخفاض حصة البث المباشر من إجمالي إيرادات الموسيقى المسجلة “بشكل طفيف” إلى 62.5%.

تقول MIDiA في تقريرها إن النمو المقدر بنسبة 9.8% على أساس سنوي في العام الماضي “يسلط الضوء على مرونة الصناعة وقدرتها على التكيف”، وأن “المزيج المتغير من الإيرادات يشير إلى صناعة على أعتاب التغيير الكبير، وأن “صعود اقتصاد المعجبين” أمر أساسي لهذا التغيير.

تنشر MIDiA أيضًا تقديراتها لإيرادات شركات التسجيلات الكبرى، حيث ذكرت أن Universal Music Group “حافظت على مكانتها كأكبر مجموعة علامات تجارية” العام الماضي، حيث استحوذت على حصة سوقية تبلغ 28.3٪، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 9.9 مليار دولار.

كانت Sony Music Group، وفقًا لـ MIDiA، “الشركة الرئيسية الأسرع نموًا” من حيث النسبة المئوية، مع ارتفاع الإيرادات بنسبة تقدر بـ 11.6% على أساس سنوي، مستحوذة على ما يقدر بـ 0.3 نقطة من حصة السوق، مما يمنح Sony Music Group حصة 20.3% من حصة السوق العالمية.