محتوى نيكلوديون على MBC3 وشاهد لثلاث سنوات اضافية

أعلنت “مجموعة MBC” عن تجديد اتفاقية ترخيص المحتوى مع شركة Paramount Global Content Distribution، وبالتالي تمديد التعاون المتعلق بأعمال وإنتاجات Nickelodeon لمدة ثلاث سنوات قادمة. من شأن هذا التجديد للاتفاقية ترسيخ مكانة “مجموعة MBC” في المنطقة لناحية مواصلة التزامها بتوفير محتوى ترفيهي فريد وعالي الجودة للأطفال واليافعين عبر مختلف منصاتها بما في ذلك التلفزيون، وكذلك الفيديو حسب الطلب (VoD).

وتعد Nickelodeon – التي تديرها شركة Paramount Global – علامة تجارية ترفيهية عالمية رائدة تتوجه إلى الأطفال عبر طيف واسع من المحتوى المتنوع الذي يشمل البرامج الملائمة للعائلة، والأفلام الروائية، فضلاً عن المزيد من أنماط المحتوى الممتع والمتنوع.

وتعليقاً على تجديد الاتفاقية، قال أشرف يونس – مدير عام قناة MBC3 في “مجموعة MBC”: “يسعدنا تجديد شراكتنا مع Paramount Global ومواصلة تقديم محتوى استثنائي لمشاهدينا اليافعين.” وأضاف يونس: “يأتي  هذا التمديد لمدة ثلاث سنوات قادمة ليجدد من التزامنا المشترك بتقديم محتوى ترفيهي عالي الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سواءً عبر البث التقليدي التلفزيوني أو من خلال المنصات الرقمية”. وختم يونس: “نتطلّع كذلك إلى جوانب وآفاق أخرى من الشراكة تتيح خلق فرص واعدة لتجارب تفاعلية أكثر اتساعاً على غرار التراخيص والترويج التجاري للمنتجات (Licensing and Merchandising).

من جانبه، قال ماثيو دونر – نائب الرئيس الأول للتراخيص التلفزيونية الإقليمية في Paramount Global Content Distribution: “نحن سعداء لتجديد اتفاقية الترخيص مع “مجموعة MBC” ونأمل أن يواصل المحتوى عالي الجودة الذي نوفّره في تقديم المتعة والترفيه للمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

القادم على MBC3 و”شاهد”

نتيجةً لتجديد اتفاقية ترخيص المحتوى بين الجهتين، تواصل “مجموعة MBC” تقديم محتوى حصري من العروض الأولى على قناة MBC3 التلفزيونية المفتوحة الموجهة للأطفال واليافعين، وذلك مع محتوى متميز قوامه 350 حلقة كحدّ أدنى في كل عام. تشمل تلك الحلقات أحدث المواسم لعناوين على غرار:  “PAW Patrol” و “The Loud House” و “SpongeBob SquarePants” و “Blaze and the Monster Machines”.. وغيرها. في موازاة ذلك، تتضمن إنتاجات Nickelodeon القادمة حديثاً إلى قناة MBC عناوين على غرار: “The Patrick Star Show” و “Middlemost Post” و “Rise of the Teenage Mutant Ninja Turtles”.

وفيما يتعلقّ بالمحتوى المتوفر عبر منصة “شاهد” للفيديو حسب الطلب (VOD)- المنضوية تحت مظلة “مجموعة MBC”، تواصل “شاهد” عرض نخبة من عناوين Nickelodeon مع محتوى متاح باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وعدد حلقات قوامه 350 حلقة كحد أدنى في كل عام، حيث سيتمكن المشاهدون الأصغر عمراً من الوصول إلى عدد من عناوينهم المفضلة على “شاهد”، بما في ذلك “Dora the Explorer” و “Shimmer and Shine” و “The Loud House” و “Bubble Guppies”.

التراخيص وحقوق ترويج العلامات التجارية (LICENSING & MERCHANDISE)

في هذا السياق، قال باسل غصيني، رئيس قسم التراخيص وحقوق ترويج العلامات التجارية في “مجموعة MBC”: “يتواصل التزامنا في “مجموعة MBC” بتوفير تجارب ترفيهية عالية الجودة تتخطّى أُفُق البثّ التلفزيوني والرقمي، إذ تتضمن شراكتنا المتجددة معParamount Global Content Distribution  تمديداً للتعاون بين الجهتين في مجال التراخيص وترويج العلامات التجارية (L&M). وتابع غصيني: “نبني على مفاعيل هذه الشراكة الاستراتيجية عبر طيف واسع من تراخيص المنتجات وحقوق ترويج العلامات التجارية، وبالتالي تسخير الشعبية والمتابعة الكبيرة التي يلقاها محتوى Nickelodeon المتوفر عبر MBC في إقامة أنشطة وعروض ترفيهية مثيرة لجمهور اليافعين والمشاهدين الأصغر عمراً في المنطقة، مما يتيح لهم التفاعل مع شخصياتهم المفضلة والمنتجات التي تحمل علامات Nickelodeon التجارية.”

مركز عالمي للشرق الأوسط وما وراءه

ناهيك عن مكانتها الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعتبر “مجموعة MBC” واحدةً من أبرز المؤسسات الإعلامية وشبكات البث الرائدة في العالم. كما يمكن الوصول إلى منصة بثها الرقمي للفيديو حسب الطلب “شاهد”- الحائزة على جوائز إقليمية وعالمية – في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا.

في موازاة ذلك، تُعد “مجموعة MBC” رائدةً على صعيد تبادل المعارف والخبرات العالمية، وذلك من خلال استقطابها للشركات والمواهب ودور الإنتاج العالمية بهدف المشاركة في إنتاج أعمال عربية. كما تعمل المجموعة مع كيانات عالمية لتقديم المزيد من الدعم والفرص للمواهب والمنتجين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك حول جميع أنحاء العالم.