مهرجان الشارقة السينمائي يختار 22 ناقداً ناشئاً في لجنة المحكمين الواعدين

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، عن مجموعة “المحكمين الواعدين” لعام 2023.

المهرجان مكرس لتعزيز الثقافة الإعلامية للأطفال والشباب وتعزيز الإبداع وعرض أفضل ما في صناعة الأفلام للأطفال والشباب. تم اختيار 22 شاباً من عشاق الأفلام تتراوح أعمارهم بين 12 و 20 عاماً، من خارج الإمارات العربية المتحدة لأول مرة ومن جميع الجنسيات، لتطوير مهاراتهم في نقد الأفلام وإبرازها. تم اختيار الحكام بناءً على معرفتهم واهتمامهم بالمجال السينمائي، والاستعداد للتحدث والتواصل مع الآخرين، والحماس للمشاركة والتعاون.

سيشارك المحكمين الواعدين في سلسلة من ورش العمل التدريبية، لتهيئهم لتولي دور النقاد اليافعين والشباب خلال مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب الذي يقام في نهاية أكتوبر 2023. دورهم الأساسي في مهرجان الأفلام هو الاختيار وتقييم ” أفضل فيلم من صنع الأطفال واليافعين ” بالإضافة إلى مشاركتهم في حلقات النقاش التي تنظمها إدارة المهرجان.

قالت صاحبة السمو الشيخة جواهر القاسمي: “هذه هي السنة الأولى التي قمنا فيها بتوسيع الفرصة للشباب خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وتوسيع نطاق اختيارنا للمرشحين لمجموعة المحكمين الواعدين. من خلال توفير ورش العمل هذه للحكام اليافعين والشباب، نقوم بإعداد الشباب والموهوبين في مجال الأفلام ليصبحوا حكاماً للأفلام ونوفر منصة لهم للتعبير عن آرائهم السينمائية، وإنتاج جيل مستقبلي واعد من صانعي الأفلام “.

انطلق مهرجان الشارقة السينمائي الدولي في عام 2013 وهو أول مهرجان لأفلام الأطفال للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. بقيادة فن منصة الاكتشاف الاعلامي ، وهي مؤسسة أنشأتها حكومة الشارقة، تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة جواهر القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، يهدف المشروع إلى رعاية وتثقيف الشباب في المجالات المتعلقة بالإعلام من خلال ورش عمل مختلفة والمبادرات والمهرجان نفسه. يلعب مهرجان الشارقة السينمائي الدولي دوراً أساسياً في جلب الأفلام العالمية إلى المنطقة وإنتاج محتوى إعلامي للأطفال والشباب.

لمزيد من المعلومات حول المهرجان، قم بزيارة موقع www.siff.ae